ألم في الركبة

يمكن أن يكون مصدر آلام الركبة هو الأنسجة أو العضلات داخل المفصل والأوتار (نوفمبر) والأربطة والحويصلات حول المفصل. عادة ما يحدث ألم الركبة الحاد بسبب الصدمة ، ولكن الأمراض الروماتيزمية عادة ما تكون من بين أسباب آلام الركبة المزمنة بشكل لائق. اعتمادا على سبب الألم ، قد يشعر المريض بالألم في الرضفة ، أمام الركبة ، خلف الركبة.

الركبة هي واحدة من المفاصل الأكثر تعقيدا وأكبر في الجسم. هناك أيضا الكثير من احتمالية الإصابة والإصابة لأنه يتم استخدامه كثيرا اعتمادا على حركاتنا العديدة خلال اليوم. عندما يتعلق الأمر بالركبة ، قد يكون هناك العديد من المشاكل المختلفة بسبب هيكلها المعقد. يختلف موقع آلام الركبة وشدة الألم اعتمادا على سبب الألم.

قد تكون بعض الأعراض الأخرى المصاحبة لألم الركبة هي التورم والتصلب أو الاحمرار أو الدفء عند اللمس أو صوت الطحن أو القفل أو عدم القدرة على جعل الركبة مستقيمة تماما.

أسباب آلام الركبة

يمكن أن تؤثر الإصابات على الأربطة والأوتار والأكياس المملوءة بالسوائل المحيطة بمفصل الركبة والتي تسمى الجراب أو العظام أو الغضروف في الركبة. يمكن سرد إصابات الركبة الأكثر شيوعا التي تؤدي إلى آلام الركبة على النحو التالي:

الرضفة (الرضفة) التهاب الأوتار

التهاب الأوتار الرضفي هو حالة التهاب واحد أو أكثر من الأوتار. الأوتار عبارة عن حبال سميكة وشبيهة بالخيوط تربط عظام وعضلات نوفمبر. في العدائين والمتزلجين وراكبي الدراجات ، يكون الالتهاب أكثر شيوعا في وتر بات نوفمبر ، الذي يربط العضلات في الجزء الأمامي من الجزء العلوي من الساق بالظنبوب. أحد أعراض هذا الالتهاب هو ألم الركبة.

تمزق الغضروف المفصلي

يتكون نسيج الغضروف المفصلي من غضروف متين ومطاط ويعمل بين الظنبوب وعظم الفخذ, مثل ممتص الصدمات ديسمبر. إذا تم إجراء منعطف مفاجئ أثناء وزن الخيط ، فقد يتمزق. يعد تمزق الغضروف المفصلي أكثر شيوعا عند لاعبي كرة القدم وأولئك الذين يمارسون رياضات أخرى حيث يتم إعطاء الخيط الكثير من الوزن. من ناحية أخرى ، يمكن أن يحدث ذلك لأي شخص يجهد ركبته ويتعرض لضربة قوية في الركبة. يعد الألم والتورم وتقييد الحركة من بين أعراض تباطؤ الركبة.

إصابات الرباط الصليبي الأمامي

تمزق الرباط الصليبي الأمامي هو تمزق في الرباط الصليبي الأمامي ، وهو أحد الأربطة الأربعة التي تربط الظنبوب وعظم الفخذ. إنه شائع عند الأشخاص الذين يلعبون كرة السلة أو التزلج ، لأن التغيير المفاجئ في الاتجاه هو أحد أكبر أسباب التمزق. قد يصاب الرباط الصليبي الأمامي أيضا بعد اصطدام سلسلة مباشر أو قفزة. الألم والتورم من بين الأعراض الأولى. ديسمبر.

التهاب كيسي

تؤدي بعض إصابات الركبة إلى التهاب في الجراب (الأكياس التي تحيط بالعظم المفصلي) في الركبة. بفضل هذه الحويصلات ، تنزلق الأوتار والأربطة برفق فوق المفصل. هناك أعراض التهاب كيسي في الركبة مثل الألم والاحمرار والتورم وتقييد الحركة.

هشاشة العظام (تكلس المفاصل(

يحدث هشاشة العظام ، أو التكلس كما هو معروف ، على مر السنين بسبب تآكل المفاصل وخاصة تدهور الغضروف المفصلي. إنه مرض روماتيزمي غير التهابي. الأضرار التي لحقت الغضروف يسبب الألم. قد يكون لديهم أسباب مختلفة ، مثل مشاكل الوزن ، والإصابات ، وأمراض المفاصل ، والتهاب المفاصل في الأسرة ، أو ضعف العضلات في نوفمبر. وهو أكثر شيوعا في الأعمار المتأخرة ، اعتمادا على الشيخوخة. عندما يتعلق الأمر بالتكلس ، فإن تثبيت الركبة لفترة طويلة ، أو العكس ، فإن تحريك الركبة كثيرا يزيد الألم.

الأمراض الروماتيزمية الالتهابية

يمكن أن تحدث الأمراض الروماتيزمية الالتهابية (مثل النقرس ومتلازمة بيفشيت وحمى البحر الأبيض المتوسط العائلية) في أي عمر تقريبا ولا تؤثر على المفاصل فحسب ، بل تؤثر على الجسم بأكمله. ترتبط الأمراض في هذه المجموعة باضطراب الجهاز المناعي. في الأمراض الروماتيزمية الالتهابية ، يمكن أن يؤثر الألم على جميع مفاصل الجسم ، بما في ذلك الركبتين. يستمر الألم لعدة أيام وقد يكون مصحوبا بأعراض مثل التورم وتقييد الحركة والضعف وفقدان الشهية.

مرض أوسجود شلاتر

إنها شكوى مؤلمة تؤثر في الغالب على الشباب الذين هم في سن متنامية ومهتمون بالرياضة. أثناء الراحة ، يشعر بألم طفيف في الركبة. عندما يتم تحريك الركبة ، يزداد الألم حدة. يظهر الرقة والتورم في المنطقة الواقعة تحت الرضفة.

تلين الغضروف الرضفة

في هذه الحالة ، يحدث الألم في الجزء الأمامي من الركبة وعادة ما يخلق إحساسا بالصرير عند مد الركبة للأمام. الجلوس لساعات طويلة ثني الركبة ، صعود الدرج ونزوله ، الركوع ، القرفصاء يزيد الألم أكثر. قد يحدث هذا الموقف بسبب الاستخدام المفرط للمؤشر ، حيث يتعرض المؤشر باستمرار للضغط ، مثل الجري. في الوقت نفسه ، يمكن أن يتسبب سوء محاذاة عظام القدمين والركبتين أو تأثير الركبة أيضا في حدوث هذا الانزعاج. يوصى عادة بالعلاج الطبيعي.