التهاب اللقيمة الإنسي (مرفق لاعب الجولف(

        

التهاب اللقيمة الإنسي (مرفق لاعب الجولف) هو نوع من التهاب الأوتار الذي يصيب الجزء الداخلي من الكوع. يتطور حيث تتصل الأوتار الموجودة في عضلة الساعد نوفمبر بالجزء العظمي من داخل الكوع. تربط الأوتار عضلات نوفمبر بعظام نوفمبر. قد تنتفخ وتصبح مؤلمة بسبب الإصابة أو التهيج. على الرغم من أن التهاب اللقيمة الإنسي يسمى مرفق لاعب الجولف ، إلا أنه لا يؤثر على لاعبي الغولف فقط. يمكن أن يكون سببه أي نشاط ينطوي على استخدام الذراعين أو الرسغين ، بما في ذلك التنس. 

ما هي أعراض التهاب اللقيمة الإنسي؟

 قد يحدث التهاب اللقيمة الإنسي فجأة أو يتطور تدريجيا على مدى فترة من الزمن. يمكن أن تتراوح الأعراض بشكل لائق من خفيفة إلى شديدة. إذا كان لديك مرفق لاعب الجولف ، فقد تواجه أيا مما يلي:

* ألم في الجزء الداخلي من مرفقك

* تصلب الكوع

* ضعف اليد والمعصم

* الإحساس بالوخز أو التنميل في الأصابع ، وخاصة الخاتم والأصابع الصغيرة

* صعوبة تحريك الكوع

      من الشائع جدا أن ينتشر ألم الكوع من الذراع إلى الرسغ. هذا يجعل من الصعب إكمال الأنشطة اليومية ، مثل التقاط الأشياء أو فتح الباب أو المصافحة. عادة ، يؤثر التهاب اللقيمة الإنسي على الذراع المهيمنة.

ما هي أسباب التهاب اللقيمة الإنسي؟

يحدث التهاب اللقيمة الإنسي بسبب الحركات المتكررة ، وهذا هو سبب حدوث هذه الحالة بشكل لائق بين الرياضيين. في لاعبي الغولف ، يمكن أن يتطور هذا النوع من التهاب الأوتار من تأرجح مضرب الجولف بشكل متكرر ، بينما يمكن أن يعاني لاعبو التنس من هذا الانزعاج بسبب استخدام أذرعهم بشكل متكرر لتأرجح مضرب التنس. في كلتا الحالتين ، يؤدي الاستخدام المفرط للذراعين والمعصمين إلى إتلاف الأوتار ويسبب الألم والتصلب والضعف.

    تشمل عوامل الخطر الأخرى لهذا النوع من التهاب الأوتار كرة اليد والتجديف ورفع الأثقال. ديسمبر. يمكن أن تؤدي الأنشطة مثل العزف على آلة موسيقية والكتابة على الكمبيوتر أيضا إلى التهاب اللقيمة الإنسي.                    

كيف يتم تشخيص التهاب اللقيمة الإنسي؟

أثناء الفحص البدني ، يمكن إجراء فحص ، بما في ذلك الضغط على كوع المريض ومعصمه وأصابعه للتحقق من تيبسه أو عدم الراحة. قد يتم طرح أسئلة حول أعراض المريض ومستوى الألم والتاريخ الطبي والإصابات الحديثة. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون من الضروري تقديم معلومات حول الأنشطة اليومية للمريض ، بما في ذلك العمل والهوايات والأنشطة الترفيهية.

 قبل إجراء تشخيص التهاب اللقيمة الإنسي ، قد يطلب إجراء أشعة سينية من داخل الكوع أو الذراع أو الرسغ لاستبعاد الأسباب المحتملة الأخرى للألم ، مثل الكسور أو التهاب المفاصل.                  

كيف يتم علاج التهاب اللقيمة الإنسي؟

* يمكن استخدام مسكنات الألم التي تحتوي على مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية للألم والتصلب والضعف المرتبط بالتهاب اللقيمة الإنسي.

* يستريح الذراع. يمكن أن يؤدي استخدام الذراع المصابة بشكل متكرر إلى إطالة فترة الشفاء وتفاقم الأعراض.

* وضع الثلج أو الكمادات الباردة لتقليل التورم والألم والالتهاب

* أداء تمارين الإطالة

* لف ضمادة مرنة حول مرفقك أو باستخدام جبيرة

* حقن الستيرويد لالتهاب اللقيمة الإنسي

* إجراء التدخل الجراحي.تعرف هذه الجراحة باسم استرخاء اللقيمة الإنسي المفتوح. أثناء العملية ، يقوم الجراح بعمل شق في ساعدك ، ويقطع الوتر ، ويزيل الأنسجة التالفة حول الوتر ، ثم يعيد توصيل الوتر.

يمكن أن يكون التهاب اللقيمة الإنسي مؤلما ويتداخل مع النشاط البدني ، ولكنه عادة لا يكون إصابة طويلة الأمد. كلما أسرعت في راحة الذراع وبدء العلاج ، كلما تمكنت من التعافي بشكل أسرع ويمكن استئناف النشاط البدني.