متلازمة الألم الليفي العضلي (مبس(

        

 متلازمة الألم الليفي العضلي (مبس) هو حالة الألم المزمن الذي يؤثر على الجهاز العضلي الهيكلي. 1 نوفمبر 2019.  يعاني معظم الناس من آلام عضلية في شهر نوفمبر ، والتي عادة ما تختفي من تلقاء نفسها بعد بضعة أسابيع. لكن بالنسبة لبعض الناس ، يستمر ألم نوفمبر. في الأشخاص الذين يعانون من متلازمة الألم الليفي العضلي (مبس) ، تعرف البقع الحساسة باسم نقاط الزناد. تتشكل هذه المناطق في العصابات المتوترة لعضلات نوفمبر (اللفافة). عندما يتم الضغط على نقاط الزناد هذه ، يحدث الألم في جزء مختلف من الجسم.

تشمل الأعراض الشائعة لأعضاء البرلمان ما يلي:

* ألم عميق في مناطق نوفمبر المترجمة من العضلات

* الألم الذي يزداد سوءا عند تمدد عضلة نوفمبر المصابة

* آلام العضلات في نوفمبر التي تزداد سوءا أو لا تتحسن بمرور الوقت

* وجود عقد مؤلمة تنتج ألما شديدا موضعيا أو موجها عند الضغط عليه في 1 نوفمبر 2019

 نوفمبر ديسمبر-العضلات الضعيفة أو المتيبسة أو غير المرنة أو ذات نطاق الحركة المنخفض

* اضطرابات النوم والمزاج

 يعاني معظم الأشخاص الذين يعانون من الألم والتعب في عضلات الهيكل العظمي في نوفمبر من الألم العضلي الليفي أو أعضاء البرلمان. الألم العضلي الليفي هو اضطراب شائع في آلام العضلات في نوفمبر. يمكن الشعور به في جميع أنحاء الجسم كله. ومع ذلك ، يعاني الأشخاص الذين يعانون من أعضاء البرلمان من ألم موضعي في مجموعات العضلات الإقليمية في نوفمبر ، مثل الظهر أو الرقبة أو الفك.

يتميز النواب بالعديد من نقاط الزناد الموضعية في العصابات المتوترة لعضلات نوفمبر. نقاط الزناد هذه حساسة ويمكن أن تسبب ألما موضعيا. لكن السمة المميزة لها هي أنها تسبب الألم المشار إليه. يرتبط الألم العضلي الليفي ببقع حساسة متعددة وأكثر شيوعا. هذه تختلف عن نقاط الزناد لأنها لا تسبب الألم المنعكس.

 الزناد نوفمبر يحدث بسبب الإفراط في استخدام العضلات ، نوفمبر بسبب صدمة العضلات (الإصابة) أو الإجهاد النفسي. غالبا ما تحدث نقاط الزناد أيضا بسبب الأنشطة المتكررة باستمرار ، مثل رفع الأشياء الثقيلة في العمل أو العمل على الكمبيوتر طوال اليوم. لا يوجد عامل واحد مسؤول عن تطوير نقاط الزناد الليفي العضلي. قد تشمل مجموعة من العوامل المساهمة ما يلي:

* وضعية سيئة

* الجلوس في أوضاع غريبة لفترة طويلة

* نقص التغذية

* قلة شديدة في ممارسة الرياضة أو الحركة

* أي إصابة في نوفمبر الجهاز العضلي الهيكلي أو الأقراص الفقرية

* التعب المعمم

* الأرق

* التغيرات الهرمونية (انقطاع الطمث)

* تبريد سريع ومكثف للعضلات في نوفمبر (على سبيل المثال ، أثناء النوم أمام مكيف الهواء)

* المشاكل العاطفية (الاكتئاب والقلق)

* السمنة

* التدخين

                                                  

 يتم إجراء الفحص البدني أولا لنقاط الزناد الليفي العضلي. سيبحث طبيبك عن عقيدات حساسة في عصابات نوفمبر المتوترة من عضلاتك ويضغط عليها للعثور على استجابة للألم. عندما تضغط على نقطة الزناد ، سيشعر طبيبك بارتعاش في عضلة نوفمبر (وتسمى أيضا “علامة القفز”).

 لا يوجد اختبار آخر يمكن أن يشير إلى وجود النواب. من المهم جدا أن تخبر طبيبك عن جميع الأعراض الحالية والإصابات أو العمليات الجراحية السابقة.

هناك العديد من نقاط تحفيز اللفافة العضلية المختلفة التي يمكن أن يجدها طبيبك ، بما في ذلك:

* نقاط الزناد النشطة: نقاط الزناد هي العقيدات في الفرقة العضلات نوفمبر متوترة. عادة ما يكون مصدر آلام العضلات في نوفمبر. فهي حساسة للغاية وتسبب الألم وتسبب الوخز عند لمسها.

* نقاط الزناد المخفية: هذه العقيدات لا تسبب الألم عند لمسها. يمكن أن تظل نائمة لسنوات وتصبح نشطة عندما يكون هناك إجهاد أو صدمة.

 نوفمبر تشرين الثاني نقطة الزناد الثانوية: هذه نقطة مؤلمة في العضلات تصبح نشطة عند إجهاد عضلة أخرى.

* نقطة اللفافة العضلية الساتلية: هذه نقطة مؤلمة تصبح نشطة لأنها تقع بالقرب من نقطة انطلاق أخرى.

                                                   العلاجات

تتطلب متلازمة آلام اللفافة العضلية خطة علاج متعددة الأوجه. يجمع العديد من الأشخاص بين الأدوية والعلاجات الأخرى التي تخفف من تصلب العضلات والألم في نوفمبر. هناك العديد من الأدوية التي يمكن أن تخفف من أعراض أعضاء البرلمان ، بما في ذلك:

* مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية (مضادات الالتهاب غير الستيرويدية): يمكن للأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الأسيتامينوفين والإيبوبروفين أن تخفف الألم والتورم.

* المسكنات: المسكنات مثل ليدوكائين التصحيح ، ترامادول ، كوكس – 2 يمكن النظر فيها.

* مرخيات العضلات نوفمبر: البنزوديازيبينات وتيزانيدين قد يقلل من تشنجات العضلات. نوفمبر. مرخيات العضلات لشهر نوفمبر: قد تقلل البنزوديازيبينات وتيزانيدين من تقلصات العضلات.

* مضادات الاختلاج:يمكن أن يخفف جابابنتين وبريجابالين الألم ويقلل من تقلصات العضلات في نوفمبر.

* مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات: يشار إليها لعلاج الألم المزمن ، فيبروميالغيا وآلام الأعصاب ، والتي هي ظروف مماثلة لأعضاء البرلمان.

* حقن البوتوكس: البوتولينوم من النوع أ هو سم عصبي قوي يمنع تقلصات العضلات في نوفمبر وقد يكون له آثار مسكنة للألم.

                              إبرة جافة

الوخز بالإبر الجافة هي واحدة من أسرع الطرق لتحييد نقاط الزناد الليفي العضلي. سيقوم طبيبك بإدخال الإبرة الخاصة مباشرة في نقطة الزناد ، وتحريكها في دائرة وإدخالها للداخل والخارج.  يمكن أن يكون مؤلما ، لكنه من أكثر الطرق فعالية لتحييد نقطة الزناد وتقليل الألم. 

                          حقن نقطة الزناد

 تشبه حقن نقطة الزناد الوخز بالإبر الجافة ، ولكن يتم حقن محلول فقط في الأنسجة. عادة ، يقوم الأطباء بحقن مخدر موضعي ، مثل محلول ملحي أو يدوكائين. يمكن مقارنة آثاره بالوخز بالإبر الجافة ، لكن الإجراء قد يسبب انزعاجا أقل. حقن نقطة الزناد مع المنشطات هي أيضا خيار.

                                      

                                      العلاج بالموجات فوق الصوتية

    تنقل أجهزة الموجات فوق الصوتية الموجات الصوتية إلى الأنسجة من خلال هلام ينقل الصوت يوضع على الجلد. يمكن للموجات الصوتية تدفئة عضلات نوفمبر وإرخائها وتحسين تدفق الدم وتخفيف التشنج. قد تكون آثار تخفيف الألم ضئيلة. ومع ذلك ، يمكن أن يقلل هذا العلاج من الصلابة ويزيد من الحركة إذا تم إجراؤه قبل التمدد.

                                         العلاج بالتدليك

هناك العديد من علاجات التدليك التي يمكن أن تخفف من نقاط الزناد الليفي العضلي. العلاج بالتدليك يزيد من تدفق الدم ويدفئ عضلات نوفمبر. هذا يمكن أن يساعد في تقليل التيبس وتخفيف الألم. يمكن للمعالج بالتدليك استخدام إبهامه للضغط على نقاط الزناد ، مما يؤدي إلى تفاقم الألم ثم إطلاق توتر العضلات في نوفمبر.

                                                      رذاذ وتمتد

    تمتد يساعد الكثير من الناس مع النواب. يقوم بعض المعالجين الفيزيائيين بتطبيق رذاذ بارد على منطقة العضلات في نوفمبر قبل وضع شخص ما في حالة تمدد. هناك أيضا بعض التمارين والإضافات اللطيفة التي يمكنك تجربتها في المنزل لتقليل الألم.

                                   ما يمكنك القيام به لنفسك 

هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها في المنزل لتقليل الألم وتحسين نوعية حياتك.

* اختيار كرسي أفضل في العمل وتحسين الموقف الخاص بك.

* حاول ضبط ارتفاع جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحيث يقع في خط العين الطبيعي.

* جرب مرتبة جديدة أو اضبط وضع نومك.

* ممارسة اليوغا ، بيلاتيس أو تقنية تمتد أخرى. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أعراض الألم العضلي الليفي ، يمكن أن تساعد تمارين البيلاتيس هذه أيضا في علاج أعراض أعضاء البرلمان.

* ارتداء دعم الظهر عند القيام رفع الأحمال الثقيلة.

* استخدم التدليك الشخصي أو جهاز الاهتزاز.

* ابدأ برنامج تمرين وحرك عضلاتك كل يوم. 1 نوفمبر 2019.

* استشر أخصائي الصحة العقلية وقلل من مستويات التوتر لديك.

* استخدم كيس ثلج مباشرة بعد أي إصابة عضلية في نوفمبر.

* استخدم الحرارة لعلاج التهاب العضلات في نوفمبر. 

* خذ حماما دافئا.

* استخدم جهاز الجر.

* كن حذرا لإدارة الألم.

                            المضاعفات

 يمكن أن تؤثر متلازمة ألم اللفافة العضلية على نوعية حياتك. قد لا تتمكن من المشاركة في الأنشطة البدنية التي تتم من أجل المتعة. هذا يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب والعزلة. يمكن أن يؤثر النواب أيضا على حركتك. عندما تظهر الأعراض لأول مرة ، يمكن أن يساعد البحث عن العلاج والعثور على مجموعة دعم والتحدث إلى الأصدقاء والعائلة.