حقن المفصل الأخرمي الترقوي

المفصل الأخرمي الترقوي هو مفصل إسهال يربط الأخرم بعظمة الترقوة. رباط حزب العدالة والتنمية ضعيف ويوفر القليل جدا من استقرار المفاصل. على العكس من ذلك ، يوفر الرباط الغرابي الترقوي الدعم الهيكلي الرئيسي للمفصل وهو الرباط الأساسي المصاب في التواء التيار المتردد.

وكثيرا ما يلاحظ إصابات المفاصل الأخرمي الترقوي (حزب العدالة والتنمية) في أولئك الذين يستخدمون الأنشطة العامة. بالإضافة إلى ذلك ، غالبا ما ينظر إلى الإصابات نتيجة السقوط على الكتف. عادة ما يشكو المرضى من ألم موضعي في المفصل ، وتشقق ، وزيادة الألم مع حركات الكذب أو الكذب إلى الأمام على المفصل. أثناء الفحص ، يتم تقييمه في المقام الأول للوذمة والكدمات وتشوه المفصل أثناء الفحص. مع الجس ، يتم فحص حساسية المفاصل ووجود كريبيتاتيون.

بما أن مفصل أك هو مفصل سطحي ، فإن الجس مهم جدا أثناء الحقن. يمكن تطبيق الحقن عن طريق الجس مباشرة داخل المفصل أو بمساعدة الموجات فوق الصوتية (أوسغ). يجب بالتأكيد إبلاغ المريض بالعدوى والألم الذي قد يحدث بعد الحقن

حقن تحت الأخرم

تشمل الهياكل المهمة التي تشكل المنطقة تحت الأخرم الحدبة في عظم العضد ، والجراب تحت الدمل ، والرباط الغرابي الأخرمي ، والوتر فوق الشوكة. ديسمبر. يؤثر شكل الأخرم على المنطقة تحت الأخرم ويساهم في متلازمة الاصطدام. مع زيادة درجة المنحنى في الأخرم ، يزداد الاستعداد لمتلازمة الاصطدام.

المؤشرات والتشخيص

       المؤشرات الأربعة الشائعة للحقن العلاجي في هذه المنطقة هي التهاب الجراب تحت الدمل ، اصطدام الكفة المدورة ، التهاب الأوتار في الكفة المدورة والتهاب المحفظة اللاصق.  يمكن أن يكون التهاب الجراب تحت الدمل (أو التهاب الجراب تحت الأخرم) نتيجة لإصابة رضحية أو الإفراط في الاستخدام المزمن وغالبا ما يكون مصحوبا بمشاكل أخرى في الكتف. يشير تاريخ الألم في الكتف الجانبي والحساسية للجس على طول الحدود الأخرمية إلى تشخيص التهاب الجراب تحت الدمل.

يحدث التهاب الأوتار ، الذي يطلق عليه بشكل أكثر ملاءمة التهاب الأوتار ، بسبب الإجهاد الحاد أو المزمن لأوتار الكفة المدورة. يحدث التهاب الأوتار في الكفة المدورة بسبب التهيج المتكرر للكفة المدورة تحت القوس الأخرمي. يعد التدريب المتكرر لشهر أكتوبر والوزن من أكثر الأسباب شيوعا لالتهاب وتر الكفة المدورة والاصطدام. يتم تشخيص التهاب الأوتار في الكفة المدورة نتيجة ظهور الألم أو الضعف الناجم عن اختبار الإجهاد لعضلات النحاس المدورة في نوفمبر.

        يمكن أيضا علاج التهاب المحفظة اللاصق بالحقن تحت الأخرم. يشارك التهاب الجراب تحت الأخرم في معظم حالات التهاب المحفظة اللاصق. يجب الجمع بين استخدام حقن الكورتيكوستيرويد تحت الأخرم لالتهاب المحفظة اللاصق وطرق العلاج الأخرى ، بما في ذلك العلاج الطبيعي.

        يتم تحسس الحواف البعيدة والجانبية والخلفية للأخرم. باستخدام تقنية العقيم ، يتم وضع الإبرة أقل فقط من الحافة الخلفية الوحشية للأخرم . يتم توجيه الإبرة نحو الحلمة المعاكسة.يجب أن يتدفق الدواء المحضر بحرية في التجويف دون أي مقاومة أو إزعاج كبير لل patient.it هو إجراء قصير يستغرق 2 دقيقة. وعادة ما تدار جنبا إلى جنب مع الحقن الأخرى.