نقطة الزناد (نقطة الزناد(

يتم تعريف نقطة الزناد الليفي العضلي على أنها نقطة في نطاق متوتر في نوفمبر يمكن أن تصبح متهيجة للغاية ، والتي ترتبط بعقيدات شديدة الحساسية وملموسة.يمكن أن تتطور نقاط الزناد بسبب الصدمة أو الإصابة أو الالتهاب أو عوامل أخرى. يمكن أن تكون نقطة الزناد مؤلمة أيضا عند الراحة (وهذا ما يسمى نقطة الزناد النشطة). إذا كانت نقطة تحفيز مخفية ، فإنها لا تسبب ألما تلقائيا ، ولكنها يمكن أن تحد من نطاق حركة الشخص في تلك المنطقة أو تسبب ضعفا عضليا في نوفمبر. يمكن أن تسبب نقاط الزناد داخل عضلات الرقبة والكتف آلاما في الكتف تلقائيا. 19 نوفمبر 2019.

في نوفمبر ، في إجراء نقطة الزناد ، يتم إدخال إبرة صغيرة في نقطة الزناد للمريض في العضلات بحساسية ويتم حقن عقار التخدير في عضلة نوفمبر. وبالتالي ، يتم حظر مستقبلات الألم في الأعصاب المحيطة بعضلة نوفمبر وتقليل إشارات الألم المرسلة إلى الدماغ. إذا تم استخدام دواء الستيرويد ، فإنه يقلل من التهاب وتورم الأنسجة حول الأعصاب ، مما قد يساعد في تقليل الألم.  

يمكن أن توفر الإبرة الخالية من الأدوية فوائد مستقلة ميكانيكيا. تفصل الإبرة ألياف العضلات في نوفمبر ، وتخففها وتمتدها ، مما يوفر المزيد من تخفيف الآلام. يسمى هذا النهج “الوخز بالإبر الجافة” ويمكن استخدامه في المرضى الذين لديهم حساسية من عقار مخدر.  يتم إجراء حقن نقطة الزناد بالاشتراك مع كتل الأعصاب الطرفية وحقن المفاصل في علاج آلام الكتف.